مناظرات
مرحباً بكم في منتدى "مناظرات" للحوار الراقي البناء لكل باحث عن الحقيقة
دافع عن معتقدك بأدب تنل احترام مخالفيك
إذا كانت هذه هي زيارتك الأولى فيشرفنا أن تنضم إلينا، (يرجى المرور بالبهو الرئيسي للإطلاع على القوانين و الشروط)
مناظرات
مرحباً بكم في منتدى "مناظرات" للحوار الراقي البناء لكل باحث عن الحقيقة
دافع عن معتقدك بأدب تنل احترام مخالفيك
إذا كانت هذه هي زيارتك الأولى فيشرفنا أن تنضم إلينا، (يرجى المرور بالبهو الرئيسي للإطلاع على القوانين و الشروط)
مناظرات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


حوار ديني راق
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مناظره بين سني وشيعي حول محمد بن عبدالوهاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نعم انا وهابي نعم انا سني
مناظر فضي
مناظر فضي



عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 20/12/2010

مناظره بين سني وشيعي حول محمد بن عبدالوهاب Empty
مُساهمةموضوع: مناظره بين سني وشيعي حول محمد بن عبدالوهاب   مناظره بين سني وشيعي حول محمد بن عبدالوهاب Emptyالخميس 30 ديسمبر 2010 - 1:48

إلى من يتهمون الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله بأي تهمه كانت

هذا الموضوع لكم حتى نعرف ماذا لديكم على الشيخ

ضع تهمتك هنا مع الدليل على الإدانة من كتب الشيخ
( جزاك الله خير أخي حسن فكرة جميلة وسأكون متابع للموضوع بإذن الله ، ،

تحياتي : شبل السنة
جزاكم الله خيرا
يالله ارونا ماذا عندكم
بالانتظار
أين المجعجعين بال)(سني)(ة
اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
يمكنك مراجعة ما كتب حول محمد بن عبد الوهاب......
مطالعة بسيطة للمكتبات الاسلامية وستجد مرادك....
والا فلا اعتقد ان النقاش هنا حول هكذا موضوع سيكون مثمرا.....

تهم .... وجعجعة ..... وتحدي.....
مللنا هذه الكلمات يا اخي.
وأقبل مروري
صديقي محب المهدي ما سبب بغض الشيعة لشيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب - رحمه الله - ؟؟

عزيزي شبل السنة:
عداءه لأهل البيت عليهم السلام
ومواقفه العقائدية التي شقت الصف الاسلامي
راجع تأريخ حركته في بلاد الحجاز, والمجازر الدموية التي جرت بسببها
راجع تأريخ حركته في العراق وهجوم اتباعه على كربلاء المقدسة وانتهاكهم الاعراض وقتلهم الابرياء
ناهيك عن تأريخه ,ولادة ونشأة .....
وعلاقاته المتينة (والمشهورة على الصعيد العربي والاسلامي) مع الانكليز وغيرهم.

ويا عزيزي شبل السنة: ليس الشيعة وحدهم , بل اسأل علماء السنة في العراق علماء الازهر في مصر ما بالهم يبغضونه !!!!!

ثم من اين جئت بتسمية شيخ الاسلام ؟ فأنا لم اسمعها حتى من اشد اتباعه تعصبا له !!!!!

والحمد لله على سلامة الاعتقاد

صديقي محب المهدي لا نريد أن ندخل في جدالات بلا أدلة أرجوا منك إثبات كل ما قلت بالأدلة القطعية أما الأزهر المصري لا أخفيك بأن عقيدتهم ليست كعقيدة أهل السنة و الجماعة بل هم أصحاب عقيدة أشعري

لمشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب المهدي مشاهدة المشاركة
اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
يمكنك مراجعة ما كتب حول محمد بن عبد الوهاب......
مطالعة بسيطة للمكتبات الاسلامية وستجد مرادك....
والا فلا اعتقد ان النقاش هنا حول هكذا موضوع سيكون مثمرا.....

تهم .... وجعجعة ..... وتحدي.....
مللنا هذه الكلمات يا اخي.
وأقبل مروري
أولا ردك هذا بعيد كل البعد عن محتوى الموضوع

الموضوع عقائدي بحت في الدين وليس في التاريخ

هات ما عندك من عقائد مكتوبه في كتب الشيخ رحمه الله تعتقد انه جاء فيها بشيء يمكن وصف دعوته انها دعوة )(سني)(ة جاءت بشيء جديد في الدين أو خالف كتاب الله سبحانه وتعالى . أو أصمت كما صمت غيرك في 4 منتديات حتى الآن!

ثانيا : بالنسبة لردك هذا من الناحية التوثيقية فهو كلام مرسل , ويمكنك أن تفتح موضوع به وسنرد على كل تهم المبتدعين عبدة القبور والأضرحة الوهيمة والدرهم والدينا

اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
يا عزيزي , ان كنت من اتباعه فلا تستعجل بأبراز الافتراءات (عبدة القبور والدرهم ) وغيرها من الكلام الفارغ...
فهذه الكلمات ما تراشق بها المسلمين الا بعد محمد بن الوهاب.....
وعلى اني اكره الخوض في هكذا عناوين , كونها واضحة النتيجة ,لكن لا بأس عليك :
عندي شبهة على شيخك محمد, اجبني عليها دون الدخول في تفاصيل وتفرعات لا حاجة لنا بها في هذا الموضوع....


الشبهة: قال شيخكم محمد بن عبد الوهاب في كتابه المسمى "مجموعة التوحيد" ص 139 ما نصه: (( وعرفت أن من نحا نبيا أو ملَكا أو ندبه أو استغاث به فقد خرج منالإسلام)).
يعني: بصورة مخصصة , من قال (يا محمد) قاصدا الرسول محمد صلى الله عليه وآله فقد خرج من الاسلام !!!!!!!!!!!!

ولهذا وحسب تقريرات ابن الوهاب فان شيخ اسلام (ابن تيمية) يكون خارج من الاسلام !!!!!! وليس شيخ الاسلام !!!!!!!

لأن الشيخ ابن تيمية يورد رواية في كتابه المسمى "الكلم الطيب" ص120 تحقيق عبد المعطي عبد المقصود محمد , يورد رواية مفادها ان الصحابي عبد الله بن عمر قال يا محمد , فنال مراده....
الكلم الطيب , ص120:
54- فصل
في الرجل اذا خدرت
235- ((عن الهيثم بن حنش قال: كنا عند عبد الله بن عمر رضي الله عنهما ,فخدرت رجله فقال له رجل :اذكر احب الناس اليك فقال: يا محمد , فكأنما نشط من عقال )) انتهى.
ولاحظ: ان ابن تيمية ينقل الرواية في كتابه الكلم الطيب.....
وهذا دليل قوي على استحسان الشيخ ابن تيمية لهذا الحديث والا لما اورده هنا....
يعني الشيخ ابن تيمية يقول (هذا الكلام طيب ) ومحمد بن عبد الوهاب يقول (هذا خروج عن الاسلام)....
فأما الشيخ الاول او الشيخ الثاني ,كلامه يكون صحيح ... اليس كذلك ؟

ورواية (( يا محمد )) رواها البخاري في (الأدب المفرد) طبع دار الكتب العلمية ص 142 والذي جاء فيه : أن ابن عمر خدرت رجله فقيل له: اذكر أحب الناس إليك فقال: يا محمد. قال فكأنما نشطت من عقال.

وليس الشيخ ابن تيمية وحده (يخرج من الاسلام ) , حسب مباني ابن الوهاب , بل جملة من علماء السنة واعلامهم الذين استحسنوا هذا الكلام منهم:
الإمام النووي في (الأذكار) والحافظ ابن السني في (عمل اليوموالليلة) والحافظ ابن الجزري في (الحصن الحصين) والحافظ المزي في (تهذيب الكمال) .

النتيجة المحصلة: اريد جواب شافي ووافي (حسب مباني ابن الوهاب التي قلناها) يدخل شيخه ابن تيمية في الاسلام؟

والحمد لله على هدايته لدينه الحق

ولا : الرواية بدون ياء نداء وأقول حتى لو وجدت ياء النداء فالإستدلال باطل فالسند إلى عبدالله بن عمر ليس مقطوعا بصحته ولفظ ياء النداء ليس مقطوع بصحته وأنت مطالب بإثبات ياء النداء من المخطوطة الأساسية

ثانيا : إبن عمر رضي الله عنه أصيب بالعمى بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم فلماذا لم يستغيث بالنبي ليرجع إليه بصرة ؟

ثالثا : قال الرجل لإبن عمر في الرواية أذكر أحب الناس إليك فأمره بتذكر أحب الناس إليه فقال محمد أو كما تقول يا محمد / أي : محمد أحب الناس الي أو أنت يا محمد أحب الناس إلي فكانت إجابته مطابقة لسؤال السائل والسائل لم يطلب منه دعاء غير الله بل طلب من تذكر أحب الناس إليه ووردت عند البخاري وإبن تيمية وإبن السني على فرض وجود ياء النداء فلم يبين النووي ولا إبن علان ولا البخاري على رواية إبن عمر بجواز الإستغاثة بغير الله !!

رابعا : الرواية ضعيفة برواتها ففيها إثنان لكن سأذكر واحد فقط للإختصار الرواية فيها أبو إسحاق وقد أشتهر بخلطه في الحديث والدليل على خلطه في هذه الرواية أنه رواة تارة عن أبي شعبه أو أبي سعيد وتارة عن عبدالرحمن بن سعد وهذا إضطراب يرد به الحديث بل رماه الجوزجاني بالتشيع من رؤوس محدثي الكوفة وعن معن قال ( أفسد حديث أهل الكوفة الأعمش و أبا إسحاق يعني للتدليس )
وقد أثبت أيظا إخلاطه في الحديث الكيال رحمه الله في كتابه الكواكب النيرات ،


خامسا : البخاري لم يذكر الرواية في صحيحة بل في الأدب المفرد

الاخ الحبيب شبل السنه وفقك الله لكل خيرا جبت المفيد
وتحيه للجميع وصاحب الموضوع

يا عزيزي , ان كنت من اتباعه فلا تستعجل بأبراز الافتراءات (عبدة القبور والدرهم ) وغيرها من الكلام الفارغ...
فهذه الكلمات ما تراشق بها المسلمين الا بعد محمد بن الوهاب.....

التصحيح : فهذه الكلمات ما حصلت حروب بين المسلمين والكفار والمشركين بسسبها الا بعد نزول القرآن على محمد بن عبدالله صل الله عليه وسلم .....

فأترك عنك التجني على الشيخ محمد بن عبدالوهاب

وإذا عندك إعتراض على القرآن فتفضل أعلن كفرك وهذا شأنك

أما هذه الشبهة فهي شبهة الأحباش
وقد رد عليها مشائخ أهل السنة والجماعة وفندوها ولله الحمد وإن شاء الله سأضع هنا ردود بعض المشائخ على هذه الشبهه قريبا

أما أنت فرافضي تقوم وتقعد وأنت تقول يا علي يا حسين!

إنتهى
الحمدلله على نعمة الاسلام والسنة
__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مناظره بين سني وشيعي حول محمد بن عبدالوهاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مناظرات :: الحوار السني الشيعي :: نقد عقائد الشيعة :: مظلوميات الشيعة-
انتقل الى: